ركن للحوار ... وهدواء.. واسماء للتميز عنوان - الصفحة 5 - منتـــديــآت عـــآلم بۈلـــيۈۈد
  التسجيل   التعليمـــات   التقويم

❣ آخــوَهـ وَ آصدقآء ( هنآ نُرحب ۈ نَتعآرف ۈ نَسڪب من آرۈآحنآ )

قديم 27 / 11 / 2010, 52 : 11 PM   #41
ميمو المصريه
مخرج سينمآئي بوليود

الصورة الرمزية ميمو المصريه

ميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond repute
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ مشيو
بس انا معاكى

ميمو المصريه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 27 / 11 / 2010, 55 : 11 PM   #42
ريري172
روح المنتدى |●~

الصورة الرمزية ريري172

ريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond repute
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمو المصريه مشاهدة المشاركة
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ مشيو
بس انا معاكى

يا قلبي زين الي معاي

خلاص افتحي باب المناقشة الحرة
ريري172 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 / 11 / 2010, 00 : 12 AM   #43
ميمو المصريه
مخرج سينمآئي بوليود

ميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond reputeميمو المصريه has a reputation beyond repute
مش عارفه خخخخخخخخ
بس نتسنى يمكن حد يجى
عموما انا سهرانه اهو

قديم 28 / 11 / 2010, 40 : 12 AM   #44
ريري172
روح المنتدى |●~

الصورة الرمزية ريري172

ريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond reputeريري172 has a reputation beyond repute
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميمو المصريه مشاهدة المشاركة
مش عارفه خخخخخخخخ
بس نتسنى يمكن حد يجى
عموما انا سهرانه اهو

المفروض ناخذ منهم غرامة
ايش رايك
ريري172 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 / 11 / 2010, 15 : 01 AM   #45
sanjay dutt.
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]

الصورة الرمزية sanjay dutt.

sanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond reputesanjay dutt. has a reputation beyond repute
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أولا أعتذر عن التأخيير لكن بسبب ظرووف وأشغال بسيطة
وأهني الخزام و هيفاء على الفكرة الرائعة والجميييلة و الهادفة
موضوع جديد وشيق وفيه نسبة كبييرة من الحرية و الديمقراطية , وفرصة سعيدة وشرف لي إن أكون بنفس الوقت ضيف مع شوشو , ميمو

بجاوب على السؤالين اللي هن

صوتك العالى دليل على ضعف موقفك )
ترى .....

ما مدى صدق تلك المقولة؟

بالعكس مو دليل على ضعف موقفي , هو فيه مثل اللي ذكرته هيفاء اغلبوهم بالصوت قبل مايغلبونكم , لكن مو بس هنا ترفع صوتك
الموقف نفسه يتطلب هالشي, مثل المحاضر بالقاعة أو المعلم بالصف بيرفع صوته ويسمعونه كل اللي حوله لأنه يخاطب أعداد كبيرة مابين 30 - 40 طالب أحيانا
بعكس الشخص اللي يغلبه البروود وصوته ماينسمع ولايستخدم الإشارات بيدينه أثناء كلامه , وأنا عن نفسي إنسان عاطفي وأنفعل مرات وصوتي يصير عالي ومعروف عني إني أحرك يديني إذا تكلمت خخخخخخخ

لكن مرات يتطلب الموقف وغالبا إن يكون صوتك قصير ومناسب للنقاش والموضوع اللي تكلم فيه , مثل إذا كنا بمكان عام مستحيييييييييل أجاهر بصوتي بيكون صوتي قصير بيني وبين اللي وياي من أخوياي بهالمكان , لأن هذا من الإحترام للمكان وللناس اللي فيه .

اذا شخص انتقد طريقة لبسك كيف تتقبل هذا الشئ منة بكل امانة؟

أتقبله وعلى حسب طريقة طرحه للنقد , إذا كانت بطريقة مو حلوووة أكيد ماراح أتقبله , وإذا كانت بطريقة حلوووة و ذربة وبيني وبينه أكيد بتقبلها بكل رحابة صدر .
قديم 28 / 11 / 2010, 28 : 01 AM   #46
shasha-queen
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]

الصورة الرمزية shasha-queen

shasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond reputeshasha-queen has a reputation beyond repute

سنجوو قصدنا اذا كنت اتحاور مع شخص معين بمشكلة أو سوء فهم لموضوع معين ترفع صوتك عشان غلبة الصوت ؟!

أنا ضد هالمبدأ اللي يعلي صوته دليل على خلل في الموقف أو في شخصيته

والاجدر التفاهم بعقلانية
shasha-queen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 / 11 / 2010, 31 : 01 AM   #47
ميمو المصريه
مخرج سينمآئي بوليود

مثل المحاضر بالقاعة أو المعلم بالصف بيرفع صوته ويسمعونه كل اللي حوله لأنه يخاطب أعداد كبيرة مابين 30 - 40 طالب أحيانا
بعكس الشخص اللي يغلبه البروود وصوته ماينسمع ولايستخدم الإشارات بيدينه أثناء كلامه , وأنا عن نفسي إنسان عاطفي وأنفعل مرات وصوتي يصير عالي ومعروف عني إني أحرك يديني إذا تكلمت خخخخخخخ

لا المحاضر فى القاعه مضطر لكده لانه لو قال بصوت خفيف لا حد هيسمعه ولا حد ينتبه لانه بيوجه كلامه لعدد كبير جدا
ده شىء تانى خالص

اما تحريك الايدين عادى بردو سمه سائده فى الشرق الاوسط خخخخخ والله وعندنا كل العيوب فى الشرق الاوسط خخخخخخ

قديم 28 / 11 / 2010, 43 : 01 AM   #48
الخزام
نُجوم في سمآءنا

الصورة الرمزية الخزام

الخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond repute

الانصات شي مختلف عن الاستماع مثل ماتفضلت ساشا
لان الشخص المنصت هو شخص مهتم لك لوموضوعك يترك كل مابيده ومايشغله لينصت
ام المستمع شخص يستمع لك بقلبه وجوارحه ...

وهناك حركات تدل على اللي قدامك شخص منصت او مستمع
مثل الشخص اللي يرتكز بوجه على يده اليسر وينظر لمحدثه هذا شخص منصت ومنسجم بالحديث
ام الشخص الذي يجول بعينه ويهز راسه بعدما مبالاه هذاشخص لايبالي بكلامك
ومن وجه نظري ان معظم مشاكل الاسر والمجتمع هي سببه عدم الانصات و الاستماع للاخر
سواء ابن او اخ او زوج
فالانصات مهارة لا يتصف به الا القله

في كتاب ستيفن كوفي العادات السبع لأكثر الناس إنتاجية، تحدث الكاتب عن أب يجد أن علاقته بابنه ليست على ما يرام،
فقال لستيفن: لا أستطيع أن أفهم ابني، فهو لا يريد الاستماع إلي أبداً.

فرد ستيفن: دعني أرتب ما قلته للتو، أنت لا تفهم ابنك لأنه لا يريد الاستماع إليك؟
فرد عليه "هذا صحيح"
ستيفن: دعني أجرب مرة أخرى أنت لا تفهم ابنك لأنه -هو- لا يريد الاستماع إليك أنت؟
فرد عليه بصبر نافذ: هذا ما قلته.
ستيفن: أعتقد أنك كي تفهم شخصاً آخر فأنت بحاجة لأن تستمع له.
فقال الأب: أوه (تعبيراً عن صدمته) ثم جاءت فترة صمت طويلة، وقال مرة أخرى: أوه!

إن هذا الأب نموذج صغير للكثير من الناس، الذي يرددون في أنفسهم أو أمامنا
: إنني لا أفهمه، إنه لا يستمع لي! والمفروظ أنك تستمع له لا أن يستمع لك!

من اهم الاشياء اللي ممكن تعرف الشخص اللي يتكلم بان الاخر منصت له ومستمع
كلمات يقوله ويردده .. اه .. كيف حصل .. وغيرها من الكلمات
لكن من قال لك بعد ماتحدثت واسهبت بالموضوع فضلاً لم افهم تلك النقطه اعده
لي .. تاكد بانه كان منصت بكل جوارحه لك
فلو لم يطلب الاعادة فهذا يعني بانه لم يلاحظ انك اوصلت المعلومه غلط

وبالنهايه الانصات مهارة رائعه تعطي الشخص المنصت هيبه وقهوة امام الاخرين
وبه يستطيع الانسان ان يكون قوي وحاضر الذهن اين ماكان وكيفما كان وضعه.

.. غير أنني أضع يداً راجفة على قلبي وأدعوه
اللهم أحسن خآتمة نبضي
الخزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 28 / 11 / 2010, 45 : 01 AM   #49
هيفاء خان
ڪَـبآر آلشخصيـ vip ـآت
رُوحٍ يعَآنقها الطُهـر |~ ♥

الصورة الرمزية هيفاء خان

هيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond reputeهيفاء خان has a reputation beyond repute
والله انا عن نفسي ياشباب <<وين قاعدة
انا انسانة عصبية يمكن تستغربون ودائما صوتي عااااااالي واتنرفز بسرعة وابي التخلص من هاذة العادة حتى اذكر مرة قالت لي الدكتورة وانا اطبق في احد المراكز لازم تسيطرين على نفسك ياهيفاء انتي اخصائية ولازم يكون عندك باااااااااال طويل عشان تقدرين تحلين مشاكل الناس
وقاعدة اطبق بس ماضبطت معي امحق اخصائية عز الله ماحلينا مشاكل
قديم 28 / 11 / 2010, 46 : 01 AM   #50
الخزام
نُجوم في سمآءنا

الصورة الرمزية الخزام

الخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond repute
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريري172 مشاهدة المشاركة
طيب ميمو
راح اسال سؤال بدون تحديد
انت بتسمعي القران وانت بتعملي ايش

انا عني دووم اشغل القران وانا اشتغل بالبيت
او على الكمبيوتر
ومااشوف فيه شي
يعطي البيت جو روحاااني وهدواء
وفي فتوة قريته قبل عن ذا الشي روحت ونسخته لكم

بسم الله الرحمن الرحيم
ما حكم سماع القرآن الكريم أثناء العمل والانشغال به أو المذاكرة ؟وماحكم تشغيل القرآن في المنزل بعد الانصراف منه ؟

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
فلا بأس باستماع القرآن الكريم أثناء العمل ، حتى لو شغل المستمع بالعمل ، وكذلك أثناء المذاكرة ، فهذا خير ، حيث إنه يستمع إلى بعض الآيات ، وهناك خلق لله تعالى يسمعون القرآن من الملائكة الكتبة والحفظة والطوافين ، ومن صالحي الجن .. وغيرهم . وهذا خير من عدمه ، ولا يضر الانشغال بالعمل أو المذاكرة ، لأنه لا يقصد به الإعراض عن القرآن . والإنصات المأمور به قاصر على ما يتلى في الصلاة أو في خطبة الجمعة ، والاستماع في غير ذلك مستحب غير واجب. كما لا بأس بتشغيل القرآن في البيت بعد الانصراف ، فقراءة القرآن بركة للبيت ، والبيت الذي يقرأ فيه القرآن ينفر منه الشيطان
والخلاصة أن الاستماع إلى القرآن واجب في الصلاة عند قراءة الإمام وفي خطبة الجمعة، ومندوب في غير ذلك، فقد رَوَى أحمد أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "من استَمع إلى آية من كتاب الله كُتبَت له حسنة مضاعفة، ومن تلا آية من كتاب الله كانت له نُورًا يوم القيامة" ذكره ابن كثير عند تفسير الآية المذكورة (وإذا قُرِئَ الْقُرآنُ فاسْتَمِعُوا لَهُ).

.. غير أنني أضع يداً راجفة على قلبي وأدعوه
اللهم أحسن خآتمة نبضي
الخزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس