ركن للحوار ... وهدواء.. واسماء للتميز عنوان - الصفحة 4 - منتـــديــآت عـــآلم بۈلـــيۈۈد
  التسجيل   التعليمـــات   التقويم

❣ آخــوَهـ وَ آصدقآء ( هنآ نُرحب ۈ نَتعآرف ۈ نَسڪب من آرۈآحنآ )

قديم 08 / 01 / 2012, 33 : 07 PM   #31
Ă й σ ʟ ά ♣
الموقوفين

Ă й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond repute
فديييييييييييتج حبي خزومة وربي ردج يجنن ياحبو وابد مانشفتي ريقنا والله استمتعنا بالنقاش ياروحي
خالتي مثل ماقلتي يمكن ماتحب تظهر بمظهر الفقير والله اعلم
Ă й σ ʟ ά ♣ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 / 01 / 2012, 42 : 10 AM   #32
الخزام
نُجوم في سمآءنا

الصورة الرمزية الخزام

الخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond repute

عاشقة أنيــــل& سايلنت & أســرار
الله يعطيكمــ العآفية
سعدت بمناقشة الموضوع الاول معــكــم
وبالاخيـــر الحيــاة حــلوة سواء بالكشخه والتميــز او بدونــه ’, وانا اشوف ان كــل شخص مميــز بميـزة معينة مولازم ارقام وملايين تنفق على اشياء لاتستحق .

حبايب قــلـبي المفروض الموضوع الثاني تنزله قلبي ســآآلو وبما انه عنده دراسة وامتحانات رب ييسر لهــآ
راح انزل الموضوع الثاني ونتناقش فيــه باذن الله .

.. غير أنني أضع يداً راجفة على قلبي وأدعوه
اللهم أحسن خآتمة نبضي
الخزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09 / 01 / 2012, 32 : 05 PM   #33
♣ ʟανєиᴅєя
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]

الصورة الرمزية ♣ ʟανєиᴅєя

♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute
الله يعآفيييج قلبووو ..
كلآمج نااايس بصرآآحهـ ..

اهآآآ ربي يوفقهآ قلبي ساالو لبى قلبهآآ .. ان شااء الله تبشرنا بنتآيجها الحلوة ..
اوكيك خزوومتي بإنتظآرج ،، الصرااحه متحمسة خخخخخخ
قديم 09 / 01 / 2012, 43 : 05 PM   #34
الخزام
نُجوم في سمآءنا

الصورة الرمزية الخزام

الخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond repute
476

المـــوضــوع الثــآنـــي ’,
كم مره تستطيع ان تسامح نفس الشخص ؟؟
فكثير من الأحيان تكون الجروح من أقرب الناس الينا

(اخ . صديق. حبيب... الخ )

ويتقدم هذا الانسان للتأسف وتقبل تأسفه
لكن للأسف تتفاجأ بعد مدة أنه كرر نفس الخطأ
وربما كان أكبر من الخطأ الأول
هنا رجع لك وتأسف وأقسم بالله أنه لن يكررها
وهاي أخر مرة يخطأ في حقك
ويمكن أن تسامح وهدا من طيبه قلبك على حسب شخصيتك وتفكيرك
ولكن للأسف يعيدها ثانية لأنه تعود أن يخطأ وانت تسامحه

فكم فرصة تعطيها لشخص تعود على جرحك والخطأ بحقك؟؟

.. غير أنني أضع يداً راجفة على قلبي وأدعوه
اللهم أحسن خآتمة نبضي
الخزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11 / 01 / 2012, 44 : 02 PM   #35
ѕнσиα 
المديرة العآمة ©~

الصورة الرمزية ѕнσиα

ѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond reputeѕнσиα has a reputation beyond repute
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
كيفكم حبايبي ان شاء الله تمااااااااااااااااااام
حبايبي مشكورين على الدعوه الحلووووه وبا النسبه للموضوع الثاني خزومه ماقصرت ربي يعطيها العافيه نزلته
وان شاء اشوفك قريب لان الصراحه لاسه ما خلصت اختباراتي يوم الاثنين راح ادخل المنتدى

مشكوره خزومه يعطيك الف عافيه يااقلبي ...
قديم 11 / 01 / 2012, 01 : 10 PM   #36
Ă й σ ʟ ά ♣
الموقوفين

Ă й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond repute
رووووووووووعة الموضوع الثاني يجنن فدييييتج خزومة راجعة للنقاش ان شاء الله
حبي خزومة احنا انبطسنا بالحوار معاج اكثر
حياتي شونا فدييييييتج ياقلبي الله يوفقج ويعينج ياروحي انتي
قديم 14 / 01 / 2012, 11 : 03 PM   #37
ღأسرارღ
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]
مدوّن + مؤلِّف مٌبدع

الصورة الرمزية ღأسرارღ

ღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond repute
واحنا اسعد حبيبتي ...
فعلا الخزام موضوع رائع...
اخترتي موضوع بالصميم ..
و اظن مع تدهور اخلاق الناس...
صار الغلط على الغير و جرحه موضوع سهل و منتشر .....

قبل ما احكي عن الجانب الشخصي للموضوع ..
رح احكي عن الجانب الديني

قال تعالى: "والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين" سورة ال عمران .

من الشواهد من القران رح نتيقن انو
ديننا دين تسامح ... و دين يرتكز على الاخلاق والتعامل قبل ما يكون على العبادات ...
وديننا بيدعونا انو نصفي قلوبنا تجاه كل انسان و ما يكون بقلبنا مثقال ذرة من حقد او كراهية ....

اما من السنة:
فمواقف الرسول عليه السلام بالتسامح والعفو لا تعد ولا تحصى
و عندما نذكر التسامح في حياة الرسول،لا اراديا سنذكر قصة فتح مكة ...
عندما عفى عن اهل مكة بقوله: اذهبوا فأنتم الطلقاء.

لانو التسامح بيسعد و بيريح الشخص اللي بسامح قبل الشخص اللي مطلوب منا نسامحه ...

اما وجهة نظري الشخصية:
انا الحمدلله من النوع اللي بتسامح، و بسامح كتير و بلا حدود.. لانو طبيعة البني ادم خطاء ،
و الانسان بيصفح عن الناس حتى الله يصفح عنه و يسامحه ...
يعني مهما كنت مزعوجة لو الشخص اعتذر لي اعتذار صادق على طول برضى و بنسى كل المشاعر السيئة
اللي كانت متملكيتني بسببه..

بس في فروق بسيطة بين منزلة الشخص اللي بدي اسامحه: يعني لو اخ اكيد مؤهل لأسامحه بلا حدود و بدون تفكير ...
و من بعدها الصديق ايضا بسامحه لو اعتذر واعترف بخطأه ...
اما الحبيب بحس انو رح اكن اقل تسامح لانو الجرح رح يكون اكبر واقسى ...
لانو بحس انو لو تكررت و كثرت الاخطاء و الاعتذارات... الاعتذار رح يفقد قيمته...
و رح تقل شوي شوي ثقتي فيه .. و رح يزيد حرصي و حذري منه...
يعني رح تروح الراحة النفسية والامان و تتبدل بالتوتر و عدم الرحة...
و بالاخير... الحياة بتصير فيها كتير مواقف... ممكن تكشف شخصيات الناس و تصدمنا فيهم ...
بس بالنهاية يبقى التسامح هو الحل للعيش براحة نفسية ...
و مادام الله بسامح..
فليش احنا البشر ما نسامح؟؟

بس لحظة خزامى ..
موضوعك قادني لموضوع تاني اكبر واوسع..
في حدا بيعترف بغلطه و بيعتذر هالايام ...
!!!!!
عنجد بنكون محظوظين لو زاد عدد الناس اللي بيقولوا انا غلطت !!!
وانا بعتذر...

حبيبتي الخزام ...

الله لا يحرمنا من مواضيعك الحلوة والهادفة

سعيدة كتير بالحوار معكم صبايا ^^
قديم 14 / 01 / 2012, 27 : 08 PM   #38
Ă й σ ʟ ά ♣
الموقوفين

انا مع اسرار في كل كلمة قالتها وما اعتقد ان في ناس تعترف بالخطأ في هالزمن بالعكس الكل يصر على غلطه
راجعة مع وجهة نظري ان شاء الله واحنا مبسوطين معاج اكثر ياروحي اسرار فديتكم كلكم
قديم 14 / 01 / 2012, 35 : 08 PM   #39
Ă й σ ʟ ά ♣
الموقوفين

الموضوع يجنن خزومتي عاشت ايدج ياروحي
طبعا كل البشر يخطاون بس خطا عن خطا يختلف
ومو معنى اذا فيه تسامح يعني الواحد يظل يغلط على امل التسامح
التسامح اذا بين الاهل هذا يسمى حب ومهما يسوون الاهل بيظلون قريبين واكيد نسامحهم على طول
نجي على الحبيب من هالناحية انا قاسية وايد لان التسامح من جهة الحبيب راح يصير ضعف
من ناحية ثانية غلط الصديق اذا ينعاد اكثر من مرة صعب وايد وانا ما اظل اسامح واعطي فرصة للمقابل حتى يتمادى علي
بعدين المثل (يقول اذا صاحبك حلو لا تاكله كله ) وفي ناس ما ترحم وتاكل الضعيف على اساس انه متسامح
من جهة ثانية في اغلاط كبيرة وايد وممكن الواحد مايغفرها بس هالشي يوقف على الشخص نفسه ومدى معزته وغلاوته
بس خزومتي انا اشوف ان التسامح في هالزمان ماصار موجود والدليل القطاعة اللي تصير الحين بين الاهل
ننتظر سايلنت هيرت بوجهة نظرها
قديم 14 / 01 / 2012, 09 : 10 PM   #40
♣ ʟανєиᴅєя
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]

الصورة الرمزية ♣ ʟανєиᴅєя

♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute
احم احم خزوووومه حبييت فكرة الموضووع حيييل يعطييج العاافية ..
وبالتوفيق قلبي سالو ..!

جووفي يا حلوييين اسرااار انا اواافقج على كل إلي قلتييه ..
وأنووله بعد كلآآمج صح ..

وصح الإسلآآآم أمر بالتسآآآمح .. فلآزم نمشي على هالشيء

عن نفسي جي ولا جي بسآآآمح بس ما بسسرعة اسااامح لأني من النوووع الحساااس .. ويششل في خآآآطره وااايد
من وجهة نظري ..
بصرآآآحهـ مأأ بكذب عليكم من النوع المتعصب في هالموضوووع ..
يعني ما اقووول اني مااا اساامح بس راااسي ياااابس ..
الشخص ما اسااامحه بسسرعة لأن إذا سامحته بسسرعة يتمآدى علي ..
يعني اتغلي عليه
بس إذا كاان اخوووي ما اطول حيل يعني انا اروح استفسر منه بعد .. يمكن اكوون انا غلطانه واسمع مبررات فعلته !!!! إذا كنت غلطانة اعتذر وإذا هو غلطان يعتذر يعني الأخ نسبة ان يعيد غلطته ضئيييلة ..
الصديييق سااالفة طويييلة .. انا بصرآحه اطول لحد ما اسااامحه لأنه له نسبة كبييرة ان يعيييد غلطته يعني ياخذها لحظة ضعف مني ويعيييد غلطته على أمل اني اساامحه مرة ثااانية ..
الحبييييب سآآلفته اطووول اتم اتغلى عليه خخخخخخخخخخخخ
لأن صج مثل ما قاالت اسرار جرحة يكووون اكبر .. يعني شخص ما تتوقع منه يغلط وويطييح من عيينك فجأة بسسب غلطة صج شعوور صعب ..

يعني أسآآمح بس بطرييقتي الخااصة عسب الطرف الثااني ما يتمااادى علي !!!
وترا جربت هالشيء !!
كنت اساامح بسسرعة وظهرت الأموور عن حدها وتعلمت دررس إني اسامح بس بطريقة ثاانية ..

وبالنسبة للي يعيييد اخطآءه حسسب الخطأ يعني لو كااان كبيييير أكيييد يعني بششل في خآآطري وااايد ..
إلي غلطته صغيييرة اسااامحه بس يوعدني انه ما يعيييدها وإذا عادها ساعتها تصرف ثاني خخخخخخخخخخخخخ

انا اشجع إن النااس تتسااااامح بس مشلكة يوم الطرف الثاني يتمآآآدى ..
وعـ فكرة صاار قليل إلي يعترفون بخطأهم ويعتذرووا لييش ؟
لأنهم يعتبروووه ضعف .. إلي يعترف بخطأه ضعييف
وللأسف هاااي الفكرة معظم النااس مااشيين عليهآآآآ ..

ابداً ترا قمة الشجااعة انكـ تسااامح الإنسآآآن ..
بسس للأسف قليل إلي يمشووا على هالفكرة
بث

ترآ والله ردي كاان اطول عن هذا وفي افكاار أكثر بس الصففحة اختربت علي الله يساامحها بس ..
والمخ تسسكر وهذا إلي ظهر عندي ..
اسرار أنووله يعطيكم العاافية على طرح آرآئكم فدييتكم استمعت بـ قرآءتهآآ ..!

وجاهزة لأي سؤآل هع هع