ركن للحوار ... وهدواء.. واسماء للتميز عنوان - الصفحة 3 - منتـــديــآت عـــآلم بۈلـــيۈۈد
  التسجيل   التعليمـــات   التقويم

❣ آخــوَهـ وَ آصدقآء ( هنآ نُرحب ۈ نَتعآرف ۈ نَسڪب من آرۈآحنآ )

قديم 07 / 01 / 2012, 08 : 01 AM   #21
همسة أمل
روح المنتدى |●~

الصورة الرمزية همسة أمل

همسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond reputeهمسة أمل has a reputation beyond repute
الخزام الله يعطيكِ العافية ع الطرح الراقي
وهلا بالضيفات الحلوين عشوقة وسايلنت واسرار

متابعة موضوعكم
همسة أمل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 / 01 / 2012, 07 : 03 AM   #22
Berooo
 نجوم في سمآء منتدآنآ © ~

الصورة الرمزية Berooo

Berooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond reputeBerooo has a reputation beyond repute
خزومه وقلبي سالو دايما مواضيعكم مميزه وممتعه فديتكم
نتمنى يكون النقاش حلو ومفيد
واهلا بحبيبات قلبي عشوقه وسايلنت واسرار
قديم 07 / 01 / 2012, 55 : 04 PM   #23
الخزام
نُجوم في سمآءنا

الصورة الرمزية الخزام

الخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond repute
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتوآ

بالنسبــة للموضــوع وفكرته يكون طريقته
موضوع انزله واناقشه مع الضيوف ’ وموضوع تنزله قلبي سالو وتناقشه مع الضيوف,’
وبالاخير ننزل اسئلة نسالة للضيوف ’,
وبالنسبة للاعضاء اللي حاب يشارك بالموضوع ويسأل الضيوف ام حول الموضوع المطروح او اي اسئلة ثانية فــ ياهلا فيهــ

سايلنت ياقلبي عليك وعلى رمستك ’, رآجعــهــ

.. غير أنني أضع يداً راجفة على قلبي وأدعوه
اللهم أحسن خآتمة نبضي

التعديل الأخير تم بواسطة الخزام ; 07 / 01 / 2012 الساعة 30 : 06 PM
الخزام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07 / 01 / 2012, 20 : 06 PM   #24
الخزام
نُجوم في سمآءنا

الصورة الرمزية الخزام

الخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond reputeالخزام has a reputation beyond repute
476

اقتباس:
فكرة النقااش حبيتها وااايد .. وصح هالظآآآهرة منتشرة بشكل كبييير ..
خزوومة ما شاااء الله عليج افكاار خطيرة ما شااء الله عليج !!

أنوووله وجهة نظري اقنعتني من بعض الجوآنب !!

امم رأيي !!
انا بصرآحة اوافق عاشقة أنيل في بعض الأشيااء ..
بس يوم قالت انه هالشيء ما يخص الثرآء والفقر ما اوافقها على هالشي ..
يعني شخص ما عنده شي ليش يكلف عمره وياخذ اكثر من طاااقته ،، يعني في نااس حتى اشياااء اساسية ما عندهم ويركضوون وراا هالأشيآآآء الغاالية بهدف التبااهي بها ..
يعني كل شخص وبمقدوريته .. الشخص إلي عنده وقادر على هالأشياء برااحته يسوي بس مثل
ما قالت عاشقة أنيل لآآآزم يؤدي واجباته نحو الفقارى إلي في المجتمع وجي ..
من ناحيتي ما اهتم بهالأشيااء يعني ما في فرق بين الأرقآم المميزة و الأرقآم العاادية كله واااحد ،،
ليش اخسر فلوووسي بأشيآء ما تسوى يعني صج حرام رقم سياارة اونه مميز بمليون هالمليوون بسوي
بها شي ثاني ابني بيت ولا شي ..
صاااحب الرقم بيستفييد بيبيع المبلغ كبييير
بس إلي ما له مقدووورية ليش يخسر عمره وهووو ما له قدرة على انه يشري هالشيء ..
ومن ناااحية اخرى .. في اسر محتآآجة هالمال إذا الشخص إلي يباا يشتري مب محتاااج هالمال
وتروح الفلووس بس في هالرقم عشااان تتباهي ياا اخي اكسب اجر وروح تبرع بهالفلووووس ..
وانت إلي ما لك مقدوورية تشتري وفر فلووسك سوي لك شي يفيدك بدل ما انك تركض ورا أشيآآء ما تقدر علها يعني حرام تخسروا فلووسكم بس عسب تتباهون بالرقم اوكي وبعديين شو استفدت ؟؟!
تباهيت ؟؟ رفعت من قدرك ؟؟يعني بعد ما شريت هالرقم المميز الناس بيتحرمووك ؟بتصير محط أنظآآر وحتى لو كنت محط انظآآر ؟<~ هذا دليل على أفكآآر الناااس إلي يهتمون بهالشيء ~> وبعديين بينسوون هالشي محد بيهتم !!
بصرآآحة من رأيي هاذيل ناسين فااضين يقضوون وقتهم بهدر فلوسهم بأشيآء ما لها فاايدة .. إلي حاااب يغير او يتميز يسوي في اشيااء ثااانية تكوون بمقدوريته بيستفيد منها ،، بس رققم ليش ..؟
الله يهدينا ويهدي الجميييع ان شاااء الله .. وأتمنى هالظآهرة تخف في دولنآآ وعلى فكرة أكثر مككاان منتشرة فيه الخلييج الله يستر علينا بس ..

هذآآ رأيي وأتمنى إني مآآ ثقلت عليكم بالرمسة .. في انتظآر رأي أسرآر .

هــلآ قلبي ورد وياحلوكــ وحلو رمستــكــ

لا بالعكــس يا ورد الفقيــر اللي يحـب المظــآهر ممكن يجوع أهــله لكــن هو يظهر بالمظهــر اللي يرضــيه ويرضى
حبه لــ التــميــز والمظهــر الجذآب ....
وهم موجدين وبكثرة يا سايلنت ’ والنبي صلى الله عليه وسلم قال بحديث الثلاث الذين لاينظر اليهم الله ولايزكيهم
(وَالفَقِيْرُ الْمُتَكَبِّرُ) فتلاقينه فقير وبمظهر جذاب وتكبر فقط من الخارج ’,

ورد ياقلبي رآيك قريب من رآي
الاموآل اللي تنفق على اشياء ماله داعي ممكن اجعله بميزان حسناتي وافرح فيه قلوب ناس محتاجين لهــآ’,

يقول ليو تولستوي
(الجميع يفكر في تغيير العالم, ولكن لا أحد يفكر في تغيير نفسه)

ونفس الانسان وهواهــ على مايعوده الشخص ’, فالذي تعود ع الصرف والبذخ بيعتاد عليه لا اردياً ’لكن لو حاول
التغيير بتغير ..
وهذا الظاهرة من وجه نظري مرض نفسي يعوض فيها الشخص نقص معين بحياته’, مثل الثقة بالنفس
من ينقصه الثقة يلجأ الى لفت نظر الاخرين بوسائل منها التميز بالرقم او اللوحه .
والبعض لا يملكون مبرر لانفسي ولاغيره فقط حب للظهور.

سايلنت ياعسل سعدت بتعليقك الموضوع
لكن ابسألك انت توافقين الرأي بأن هالشي ممكن يكون له علاقــة بطفولة الشخص وتأثيره على اللاشعور بشخصيته؟

اللهم أحسن خآتمة نبضي

التعديل الأخير تم بواسطة الخزام ; 07 / 01 / 2012 الساعة 29 : 06 PM
قديم 07 / 01 / 2012, 46 : 08 PM   #25
♣ ʟανєиᴅєя
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]

الصورة الرمزية ♣ ʟανєиᴅєя

♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute
ترآ ان هذآ إلي حبيت أوصله ان هالنآس إلي مآ عندهم شي يركضون ورا هالأشيآآء واشياء اساسية ما موفر لعيلته ..
يجوعهم عشآن يآخذ إلي يباااه ويطلع شي كبير بعيوون الناس يآآ أخي صيير شي كبيير في عين عيلتك ووفر لها إلي تباااه بعديين كبر عمركم في عيون النااس
<~ ترا والله الأقربآآء أولى بالمعرووف ..!
لييش يسوي عمارهم مظآآهر وهم من ورآآ مآآ عندهم شي وفووق هذا الديوووون مب معرووووف وين وااااصلة ..!
يشتروا يشتورا وجدآم الناس انا عندي وعندي والديوون تزيد يوم بعد يووم ..!
لا صح رمستج في فقراء متكبريين بس الموضوع له علاقة بهالشي إلي ما عنده مب لازم يسوي مظاهره عسب يكوون فووق بين الناس ترا والله هالشيء لفترة معينة وعقب الكل بينسى إلي سوااااه محد بيتذكر ..اوك وبعدييين يوم ينسوون النااس من يسدد ديوووونك من بيطعم أهلك ؟ النااس مثلاً

بس خزووم مب شرط تكوون مرض نفسي او نقص في الشخصية في نااااس عشقهم هدر الفلوووس يعني شرات الهواية وهذا هو صار لهم مجاال يمارسوون هوايتهم ولا انا غلطاانة ؟؟
هوو صح في ناااس أيآديهم وعقوولهم مب عاااارفة وين تصرف هالفلووس ترا الفلووس واايد وهو يفكر وين احط هذا يعني آخر تفكير صاروا يفكروا فيه هو التبرع بهالفلوووس ..
يعني استغفر الله صاروا النااس بس يهم رآآي النااس فيهم ويقفوون على كل كلمة يقولوها يعني نحن بنقدر نسد حلووج هالناااس والله بيتموون ينتقدووون لحد آخر لحظة في حياااتك ..
إذا انتقدوا فيه شي بيعرض نفس ويسوي إلي ينصحوهه فيه حتى لو هالشي غلط والله حرمه .. نسوا ان في رب يحاااسبهم وبيسألهم في يوم القيآآمة عن فلوووسهم ووين وفي شو صرفوهآآآ ..
هذي مشكلة النااس ألحيين .. واحد فقير ما عنده شي حد بينتقده في شي بيرووح يسوي ديون على عمره عسب يرضي إلي انتقده .. يا اخي اقتنع بحيآتك وبإلي ربك عطآك إياه ليش تسمع رمسة الناس والله عمرها ما بتخلص لين متى بتم ترضيهم ؟؟
هاااي من نااحية الثقة بنفس بعد ،، هذي حالةالنااس ألحيين يبوا يلفتوا الأنظآآر بأي طرييقة وهذا هو نحن وصلنا بتفكيرنا السطحي ان نلفت الإنتبآه بأرقآآم مميزة توصل أسعآرهآ فوق المقدووور الله يتسر علينا والله صج غضب من الله هذا !!

فديتج والله خزووومة أسعدني ردج علي ..
بالنسبة لسؤآلج ..ما اعرف إذا كنت فآهمته بشكل إلي مب قاصدتنه يعني فهمتي بطريقتي
المهم إذا كآن إلي فهمته مقصدج ..
أنآآ بقوولج في نااس من طفولتهم يحلمون بهالشي ترا عقوول الأطفآآل تختلف في أطفآآل يفكروون بشكل بريئ ..
في أطفآآل من صغرهم معوديين هيكا طبعاً من سووء التربية ولأن الأهل مدلعيينهم ومن نااحية أخرى في أطفآآل تفكريهم بالفطرة جي يعني ما يخص تربية الأهل ..
<~ أنآ أكره ما عندي هوو انهم يتنقدووون على التربية في اي شي .. يعني حسب تفكيير الشخص <~ ماا عليناا انا على غفلة دشييت في سفااسف الأمور ههههههههههه
جووفي خزوووم ترا السبب أحياناً يكوون وااحد من هالإثنييين ..يعني يب أوآآآآفقج ..
لأن في نااس مثل ما قلت لج زرعوا في عقوولهم هالأفكآآر من صغرهم .. سوااء كآآن في شخص كان بماااثبة ققدوة له ويسوي هالشيء وهوو بدأ يقلده ..
ويمكن تفكييره بالفطرة ان يخسسر فلوووس على اشيااء تاافهمة مثل هذي ..
يعني مب شرط تكووون التربية غلللط .. بس تصير سووء التربية أحيآآناً ..
حالياً ظهرن لي هالأسبآب الثلآثة بس أكييد في أكثر <~ بس شوي المخ مسكر ألحيين خخخخ
يب في نااس تكوون ثقتهم بنفسهم مهزوزة .. مآآ يحسوون بلذة الشخصيته مع انها تكوون فيها أشيااااء حلوة صفااات حلوة ..
بس هم يركزززون على سلبياات شخصيتهم فـ هني تنهز ثقتهم في نفسهم يحسوون بنقص في شخصيتهم .. ما يحسووون بحلااوتهاا ..
وهااي طبعاً لهآآ علآآقة وتخص هالشي ..!
هااي تعتبر من عوآآمل هالظاااهرة .. والسبب لأنهم حاابين يلفتوا الأنظآآآآر عشاان يظهروا إجآآبيآت الشخصية بس هالطرييقة أبد مب حلوة ..!
وطفوولة الشخصية بعد هو يا حاب يطبق إلي سواااه قدوته في الي اتبع هالظااهرة او طرييقة لفت الأنظآآر بهالطرق .. او سوووء التربية أو فطرة التفكيير ..
بس هذا إلي عندي هع

مآ أدري ليش حااسة إن ظهرت برع الموضوع هههههههههههههههههههههههه
ووااايد ثرثرت بعد خخخخخخخخخخخخخخخ
وأتمنى يكوون جواابي هو المطلوووب هع
وأستقبل أسئلة أخرى هع <~ عيبتهآ الساالفة هاي هههههههههههههههه

أسرآر بانتظآآر رأيج ..
قديم 08 / 01 / 2012, 29 : 05 PM   #26
ღأسرارღ
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]
مدوّن + مؤلِّف مٌبدع

الصورة الرمزية ღأسرارღ

ღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond reputeღأسرارღ has a reputation beyond repute
اسفة عالتأخير صبايا ...

فعلا هاي الظاهرة كتير بتستفزني و كتير واضحة بالمجتمع وهي من وجهة نظري
بسميها ظاهرة "الفشخرة" يعني استعراض كل شخص لما عنده .. زي ما قلتي ..
كون الانسان غني .. اكيد ما بقول انو مش من حقه انو يتنعم بمصاريه .
بس كمان يصرفها بالشي المفيد .. مش على كماليات بل اكتر من كماليات ؛
امور ما الها داعي .. في وقت انو هالمصاري اللي بدفعها على رقم هاتف او سيارة
مميزة ,, ممكن تكون كافية لإطعام عيلة فقيرة ...انا بصراحة ما بشوفها حرية
شخصية .. انا بشوفها تبذير .. اصلا من ورا هالانانية اللي بتتملك اصحاب
المال"الاغنياء" صار في عنا بالدنيا مجاعات وفقر وجوع ..
وبالمثال يتضح المقال : كتير في بلاد محتاجة وأولهم افريقيا ..
اللي من وقت ما خلقنا واحنا بنعرف انو بتعاني من الجوع ونقص بكل مستلزمات
الحياة .. و مع هيك ما بنتبرع الا كل ما يصير في عندن مجاعة حااادة ...
و موت نص الشعب من الجوع والامراض ..
يعني بإمكاننا لو تبرعنا بشكل دوري انو نحل المشكلة بدل من انو نطعم افواه لا
تلبث ان تجوع بعد فترة ..
وأنا خصصت بقولي "اغنياء" ردا على اجابة اختي عاشقة انيل اللي قالت ممكن فقير
يقتني اشياء غالية وبالعكس .. - ما اظن انو هالظاهرة منتشرة بين الفقراء او ميسوري الحال او لأكون منصفة رح احكي منتشرة بشكل بسيط -..
لانوا اكيد في إلهم اولويات يصرفوا فلوسهم عليها ..زي الاكل والشرب والكسوة الخ ..

بإختصار .. نظرة سريعة خاطفة للوراء- بس للاسف خانتني ذاكرتني ومش متذكرة بزمن اي صحابي -
في زمنه صار في اكتفاء لدرجة انو بطل في حدا محتاج يقبل الصدقة ..
و نظرة على حياتنا الحالية ..
اللي منتشرة فيها الانانية وحب المال و تفكير كل شخص بنفسه ..
رح نعرف انو صار اهتمام الناس منصب على سفاسف الامور و اكثرها سطحية ..
يعني زي ما قالت الخزام ..
الهاتف يبقى هاتف وظيفته الحديث من خلاله سواء كان رقمه عادي او مميز ..

وللاسف .. كل ما زاد اهتمام الناس بهالامور ,,
زاد الفقر والجوع والانانية و حب الذات بالعالم ..

ان شاء الله يكون ردي خفيف ومنطقي لالكم ..
استمتعت بالنقاش معكم ...

و اي سؤال انا حاضرة .. ^^
قديم 08 / 01 / 2012, 40 : 05 PM   #27
Ă й σ ʟ ά ♣
الموقوفين

Ă й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond reputeĂ й σ ʟ ά ♣ has a reputation beyond repute
يجنن ردكم سايلنت واسرار
بس بالرغم من انكم اختلفتو معايه بنقطة الفقراء فانا راح اثبت لكم هالشي
انا مثلا عراقية وساكنة في منطقة متوسطة الدخل وانا حالتي الحمد لله ميسورة والحمد لله لا اغنياء ولا فقراء ونقدر نسد احتياجاتنا كلها
وتقريبا نصف المنطقة من حالة ميسورة بس عندي بيت خالتي فقارى وايد وتصورو ما عندهم فلوس عشان ياكلون احنا طبعا نساعدهم بالشي اللي نقدر عليه
بس اللي مو معقول ان هالعائلة (بيت خالتي ) لو تشوفون شكثر يبذرون يعني عائلة ماعندها فلوس عشان تاكل تروح تشتري اغراض غالية وايد بالدين يعني تتداين من المحلات عشان يعطوهم اغراض ومن هالاشياء جهاز موبايل اشترته خالتي لبنتها وهو نوع N 78 اشترت هالموبايل اول ما نزل في السوق والحلو انها خذته من المحل بالدين وسجلته عليهم
انا اللي اقدر اشتري هالموبايل ما اشتريه لاني ما احب البزخ مو بس انا وانما عائلتي كلها انا مو قاعدة امدح في نفسي بس اقول الصج
ولو تشوفون بيت خالتي شلون مرتب وحديث والله احسن من بيتنا والمشكلة كله بالدين وما اعتقد راح يقدرون يوفون هالدين ابد
انا اسفة اني طولت عليكم بس حبيت اوضح لكم الصورة لاني شايفة نماذج تبذير مو طبيعية
Ă й σ ʟ ά ♣ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08 / 01 / 2012, 59 : 05 PM   #28
♣ ʟανєиᴅєя
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]

♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute♣ ʟανєиᴅєя has a reputation beyond repute
أسرآر أنآآ أوآفقج رأيج بصرآآحه ..
الفقر انتشر بسسب هالظآهرة وأمثآلهآ بعد .. لأن في ظواهر تشابهها ظهرت ألحيييين ..
هي صح مب حرية شخصية بس صاروا من كثر ما انهم تعودوا عالإسرآف خلاص ما في سيطرة على أنفسهم ..
صآر الإبذآآر هوآآية .. والله عمره الوااحد ما بيتغير لو شرآ شي مميز ترا مهما تفوآتت الأسعآر وتميز شي ترا هو نفسه نفسه ما فرقت بين العادي والمميز ..
ألحيين رقم السياارة شو فاايدته ؟ له وظييفة يؤديهآ يعني ألحين لو كان رقم سيارة مميز 1 ورقم سيارة ثانية 15246 مثلاً ..!
الشرطة لو احد خاالف مثلاً رقم السيارة المميز بتكتبه بيكون كامل والعادي بتكتب نصه ترا أكييد بتكتبه كله والله ما فرقت ..
بس تفكير الناااس سطحي بس يهمهم رااي غيرهم ما في شعور بالشخصية ما يعتمدون على عمارهم باتخآذ القرآرآت ..
وعلى فكككرة هالظآآهرة انتشرت كأنهآ موووووووضة ..

عآشقة أنييل ..
أنآآآ مآآ قلت ان ما في فقاارى يتابهووون .. بس من ناحية ثانية أكييد في ديوووون ..
انا كاان قصدي ان حرام الفقير يتبااهى وهو أهم شي في حياته مب موفرنه له وأهله ..عالأقل يوفر لأهله إلي يحتاجوه بدل ما انه يوفر الرضا لنااس ولا انا غلطآنه ؟
صحيح في أكييد هالنووع من النااس بس عشقهم الفشخرة والمظآهر وهم أصلاً من جدام هالله هالله ومن وراا يعلم الله ..
ما تعرفيين وين الديوون واااصلة ..

الله يهدينآ ويهدي اليمييع ان شاااء الله ..
قديم 08 / 01 / 2012, 17 : 07 PM   #29
الخزام
نُجوم في سمآءنا

الصورة الرمزية الخزام

476

Śίłέйτ Ħέάяτ

اقتباس:

لا صح رمستج في فقراء متكبريين بس الموضوع له علاقة بهالشي إلي ما عنده مب لازم يسوي مظاهره عسب يكوون فووق بين الناس ترا والله هالشيء لفترة معينة وعقب الكل بينسى إلي سوااااه محد بيتذكر ..اوك وبعدييين يوم ينسوون النااس من يسدد ديوووونك من بيطعم أهلك ؟ النااس مثلاً
بس خزووم مب شرط تكوون مرض نفسي او نقص في الشخصية في نااااس عشقهم هدر الفلوووس يعني شرات الهواية وهذا هو صار لهم مجاال يمارسوون هوايتهم ولا انا غلطاانة ؟؟
هوو صح في ناااس أيآديهم وعقوولهم مب عاااارفة وين تصرف هالفلووس ترا الفلووس واايد وهو يفكر وين احط هذا يعني آخر تفكير صاروا يفكروا فيه هو التبرع بهالفلوووس ..
يعني استغفر الله صاروا النااس بس يهم رآآي النااس فيهم ويقفوون على كل كلمة يقولوها يعني نحن بنقدر نسد حلووج هالناااس والله بيتموون ينتقدووون لحد آخر لحظة في حياااتك ..

هذا الفئة يا ورد ياكثرهم مظهر كذاب من الخارج ومن داخل البيوت الله اعلم بحاجتهم وعوزهم
لا انا مااقول ان الاغلب ممكن يكون مرض نفسي او نقص لا فئة منهم وهي الاغلب بيغطي على نقص الثقة او اي نقص
يعاني منه بالمظاهر وللاسف عالشي منتشر خاصة بالخليج تلاقينه مشخص وقلم ماركة وساعه ماركة ورقم مميز
وبالاخير يام يكون عاطل عن العمل او وظيفة راتبه لا يكفي الى اخر الشهر .. وهذا الشي انا اتكلم عنه من واقع ان
شاهدته لـ اناس احتكيت فيهم واعرف مستواهم المادي
وبالاخير الشخص مو عيب يتجمل ( الله جميل يحب الجمال) لكن بحساب وحدود معينه حتى لايطغى شي على شي .
واذا على الناس يا ورد الناس بيحكوا بالاموات يعني بيتركوا الاحياء بحالهم ’ والواحد الواثق مايهمه كلام فلان او علان
الاهم شعور الرائحه النفسية اللي ممكن يعيش فيه اذا ادى واجباته تجاه اهله ونفسه بمقدار اللي يعيشه عيشه كريمة بعيدة
عن العوز والحاجة .

اسرار

اقتباس:

اسفة عالتأخير صبايا ...

فعلا هاي الظاهرة كتير بتستفزني و كتير واضحة بالمجتمع وهي من وجهة نظري
بسميها ظاهرة "الفشخرة" يعني استعراض كل شخص لما عنده .. زي ما قلتي ..
كون الانسان غني .. اكيد ما بقول انو مش من حقه انو يتنعم بمصاريه .
بس كمان يصرفها بالشي المفيد .. مش على كماليات بل اكتر من كماليات ؛
امور ما الها داعي .. في وقت انو هالمصاري اللي بدفعها على رقم هاتف او سيارة
مميزة ,, ممكن تكون كافية لإطعام عيلة فقيرة ...انا بصراحة ما بشوفها حرية
شخصية .. انا بشوفها تبذير .. اصلا من ورا هالانانية اللي بتتملك اصحاب
المال"الاغنياء" صار في عنا بالدنيا مجاعات وفقر وجوع ..
وبالمثال يتضح المقال : كتير في بلاد محتاجة وأولهم افريقيا ..
اللي من وقت ما خلقنا واحنا بنعرف انو بتعاني من الجوع ونقص بكل مستلزمات
الحياة .. و مع هيك ما بنتبرع الا كل ما يصير في عندن مجاعة حااادة ...
و موت نص الشعب من الجوع والامراض ..
يعني بإمكاننا لو تبرعنا بشكل دوري انو نحل المشكلة بدل من انو نطعم افواه لا
تلبث ان تجوع بعد فترة ..
وأنا خصصت بقولي "اغنياء" ردا على اجابة اختي عاشقة انيل اللي قالت ممكن فقير
يقتني اشياء غالية وبالعكس .. - ما اظن انو هالظاهرة منتشرة بين الفقراء او ميسوري الحال او لأكون منصفة رح احكي منتشرة بشكل بسيط -..
لانوا اكيد في إلهم اولويات يصرفوا فلوسهم عليها ..زي الاكل والشرب والكسوة الخ ..

بإختصار .. نظرة سريعة خاطفة للوراء- بس للاسف خانتني ذاكرتني ومش متذكرة بزمن اي صحابي -
في زمنه صار في اكتفاء لدرجة انو بطل في حدا محتاج يقبل الصدقة ..
و نظرة على حياتنا الحالية ..
اللي منتشرة فيها الانانية وحب المال و تفكير كل شخص بنفسه ..
رح نعرف انو صار اهتمام الناس منصب على سفاسف الامور و اكثرها سطحية ..
يعني زي ما قالت الخزام ..
الهاتف يبقى هاتف وظيفته الحديث من خلاله سواء كان رقمه عادي او مميز ..

وللاسف .. كل ما زاد اهتمام الناس بهالامور ,,
زاد الفقر والجوع والانانية و حب الذات بالعالم ..

ان شاء الله يكون ردي خفيف ومنطقي لالكم ..
استمتعت بالنقاش معكم ...

و اي سؤال انا حاضرة .. ^^

هلا اسرار ياقلبي
صحيح هي فشخرة مثل ماقلتي ’ واحياناً بتكون لحب الظهور ولافت النظر
لاياقلبي منشرة هالظاهرة بين الاغنياء والفقراء ’ لكن الاغنياء بيكون ع اكبر’ لكن الواح السيارة المميزة هذا اشوفه منتشرة
بين الفقراء اكثر الله المستعان ...
والغني حر التصرف في ماله وما وهبه الله لكن بمقابل الشرع اعطهم حق ثاني للصرف المال وهو الزكاة واجب على كل مسلم
ممكن نقول الصدقة تطوع ’ لكن الزكاة واجب وركن على كل مسلم ان ياديه في السنة مرة ’ والحمد لله اللي اشوفه
الاغنياء مايقصرون يخرجون زكاة اموالهم وماخفي علينا علمه عند الله اذا منع الزكاة فيكفي عقاب الله له بمحق المال والبركة منه.

قبل فترة لما انفتح باب التبرع للصومال الله يفرج عنهم ويكشف عنهم مابهم
سمعت احد المشايخ يدعو الناس للتصدق وددفع زكاة اموالهم وقال ان ماتعاني منه الصومال واهله ربما يكون بسبب التبذير
اللي كان عندهم في فترة من الفترات
فالله يرحمنا برحمته الله يعطي الانسان الغني ليواسي الفقير وينفق عليه ’, فالدنيا تدور والله اعلم بما يحدث غداً
واللي ذكرتيه يا اسرار ماحدث ايام الصحابة او مابعدهم من ان الرجل كان يخرج الزكاة ولاياخذه احد’ ذكر النبي صلى الله عليه وسلم
بانه ستحدث اخر الزمان يكثر المال حتى يخرج الرجل زكاة امواله يطوف به على الناس ولاياخذه احد من كثرة الاموال

مو عيب الانسان يحب ذاته وينفق عليه لكن مو بااسراف وتبذير .

تسلمين اسرار ياعسل ع الاجابة الحلوة

عاشقة انيل

اقتباس:

انا مثلا عراقية وساكنة في منطقة متوسطة الدخل وانا حالتي الحمد لله ميسورة والحمد لله لا اغنياء ولا فقراء ونقدر نسد احتياجاتنا كلها
وتقريبا نصف المنطقة من حالة ميسورة بس عندي بيت خالتي فقارى وايد وتصورو ما عندهم فلوس عشان ياكلون احنا طبعا نساعدهم بالشي اللي نقدر عليه
بس اللي مو معقول ان هالعائلة (بيت خالتي ) لو تشوفون شكثر يبذرون يعني عائلة ماعندها فلوس عشان تاكل تروح تشتري اغراض غالية وايد بالدين يعني تتداين من المحلات عشان يعطوهم اغراض ومن هالاشياء جهاز موبايل اشترته خالتي لبنتها وهو نوع N 78 اشترت هالموبايل اول ما نزل في السوق والحلو انها خذته من المحل بالدين وسجلته عليهم
انا اللي اقدر اشتري هالموبايل ما اشتريه لاني ما احب البزخ مو بس انا وانما عائلتي كلها انا مو قاعدة امدح في نفسي بس اقول الصج
ولو تشوفون بيت خالتي شلون مرتب وحديث والله احسن من بيتنا والمشكلة كله بالدين وما اعتقد راح يقدرون يوفون هالدين ابد
انا اسفة اني طولت عليكم بس حبيت اوضح لكم الصورة لاني شايفة نماذج تبذير مو طبيعية

هلا عشوقه قلبي
عادي في ناس بيحبون ان مايظهر عليهم العوز والفقر وهذي شغله حلوة ’ لكن ماانفق على الكماليات واترك الاساسيات
ع حساب اهلي واولادي فقط حتى لايقال عني محتاج ..
انفق لكن بحدود مثل ماقلت وتناسب ’ وخالتك ياعشوقه الله يحفظه ويغنيها ممكن تكون من الاشخاص اللي مايحب الظهور
بمظهر المحتاج او الفقير وهي شغله حلوة وهذا صفة المتعفف المذكورة بالقران ,’
وبالاخير الفقير له نفس تهوى وتريد يحتاج الى الظهور بمظهر معين ولبس معين والتكشخ مثل مانقول ’, لكن ارحم من ان انفق ملايين ممكن تعول اسر لمدة سنين
على لوحة او رقم مميز هذا من وجه نظري مرض الله يكفينا شره

عشووقه قلبي اجابتك عسل مثلك .

اقتباس:

أسرآر أنآآ أوآفقج رأيج بصرآآحه ..
الفقر انتشر بسسب هالظآهرة وأمثآلهآ بعد .. لأن في ظواهر تشابهها ظهرت ألحيييين ..
هي صح مب حرية شخصية بس صاروا من كثر ما انهم تعودوا عالإسرآف خلاص ما في سيطرة على أنفسهم ..
صآر الإبذآآر هوآآية .. والله عمره الوااحد ما بيتغير لو شرآ شي مميز ترا مهما تفوآتت الأسعآر وتميز شي ترا هو نفسه نفسه ما فرقت بين العادي والمميز ..
ألحيين رقم السياارة شو فاايدته ؟ له وظييفة يؤديهآ يعني ألحين لو كان رقم سيارة مميز 1 ورقم سيارة ثانية 15246 مثلاً ..!
الشرطة لو احد خاالف مثلاً رقم السيارة المميز بتكتبه بيكون كامل والعادي بتكتب نصه ترا أكييد بتكتبه كله والله ما فرقت ..
بس تفكير الناااس سطحي بس يهمهم رااي غيرهم ما في شعور بالشخصية ما يعتمدون على عمارهم باتخآذ القرآرآت ..
وعلى فكككرة هالظآآهرة انتشرت كأنهآ موووووووضة ..

ياعيني عليك يا ورد والله انك ورد اسم ع مسمى
صح مو كسبان من وراء هالشي اللي انه بنقال ان رقمه مميز وفشخره ومظهر لاغير
لكن بيكسب مال منصب اخلاق لا ,وحلوة ملاحظتك ع المخالفة

ورد
انتظرينا لسه في موضوع ثاني واسئلة ’ نشفت ريقكم استمحلوني شوووي

اللهم أحسن خآتمة نبضي

التعديل الأخير تم بواسطة الخزام ; 08 / 01 / 2012 الساعة 34 : 07 PM
قديم 08 / 01 / 2012, 30 : 07 PM   #30
♣ ʟανєиᴅєя
[ نجوم في سمآء منتدآنآ ]

اقتباس:
هذا الفئة ياورد ياكثرهم مظهر كذاب من الخارج ومن داخل البيوت الله اعلم بحاجتهم وعوزهم
لا انا مااقول ان الاغلب ممكن يكون مرض نفسي او نقص لا فئة منهم وهي الاغلب بيغطي على نقص الثقة او اي نقص
يعاني منه بالمظاهر وللاسف عالشي منتشر خاصة بالخليج تلاقينه مشخص وقلم ماركة وساعه ماركة ورقم مميز

وبالاخير يام يكون عاطل عن العمل او وظيفة راتبه لا يكفي الى اخر الشهر .. وهذا الشي انا اتكلم عنه من واقع ان
شاهدته لـ اناس احتكيت فيهم واعرف مستواهم المادي
وبالاخير الشخص مو عيب يتجمل ( الله جميل يحب الجمال) لكن بحساب وحدود معينه حتى لايطغى شي على شي .
واذا على الناس ياورد الناس بيحكوا بالاموات يعني بيتركوا الاحياء بحالهم ’ والواحد الواثق مايهمه كلام فلان او علان
الاهم شعور الرائحه النفسية اللي ممكن يعيش فيه اذا ادى واجباته تجاه اهله ونفسه بمقدار اللي يعيشه عيشه كريمة بعيدة

عن العوز والحاجة .

خزوووووم وانا بعدت في واايد نااس من هالنووع وعندي أجآآبهم كل يوووم .. بس إلي قآهرني انهم ينقدوون عالنااااس ..

ياا اخي صلح في نفسكـ عقب انتقدهم .. يعني بيتمون هذا وهذا وهذا .. وأصلا هم مب قادرين على إلي يسوووه بس حاط نفسه مظااهر ومآديته مآ تسمح ..
بس ها إلي قااهرني .. بيتم يعلق على غييرهـ ..

صدقج والله ماا في احسن من الشعوور بالرآآحة النفسية و توفير كل إلي يحتاتجه أهلي .. ورااضي بإلي الله عطآني إيااااه ..

يعني الششخص لحد متى بيتصنع و يطلع بمظآآآهر في يوم من الأيآم بينكشف على حقيقته ..

اقتباس:

ياعيني عليك يا ورد والله انك ورد اسم ع مسمى
صح مو كسبان من وراء هالشي اللي انه بنقال ان رقمه مميز وفشخره ومظهر لاغير

لكن بيكسب مال منصب اخلاق لا ,وحلوة ملاحظتك ع المخالفة

ورد انتظرينا لسه في موضوع ثاني واسئلة ’ نشفت ريقكم استمحلوني شوووي

تسلمي لي خزووم ..

ترا هي هااي بس النااس تفكيرهم غلط ويباالهم حد يوعيييهم ..
فأنآ اقترح انهم يحااولوا يركزوا على هالموضووع ويسووا ندوااات ومحآضرآت توعوية للنآآآس ..
وتبين لهم خطورة هالمظااهر وإنهم مب مستفيدين منها اساساً .. وتقول لهم ان في نااس فقاارى محتااجين هالفلوووس !!
وفوااائد النصاائح إلي بيوجهوها لهم .. وان شااء الله في نااس بتعقل وتتفهم
صدقج المال والمنصب تتلاشى وتختف بمجرد ان هالشخص يفارق الحيااة لكن الأخلآق بتظل مع الإنسآن حتى في مماته ..
يعني من جانب كسب اجر ومن جانب آخر الناس بيتكلمون عليه بالخير لأنه كآآن خلوووق ،، عيوونج الحلوة فديتج ..

بانتظآآآرج على احر من الجمر خخخخخخ ،، لا خذي راااحتج اسئلي لحد ما تقتنعيين بأجوبتنآآ هع